آخر تحديث: 27 / 11 / 2014م - 11:05 م  بتوقيت مكة المكرمة

انشاء مصانع للتمور ومدينة صناعية بالقطيف

جهينة الإخبارية

دعا عدد من اعضاء مجلس أعمال فرع غرفة الشرقية بمحافظة القطيف إقامة مصانع صغيرة خاصة بالتمور داخل المزارع، وذلك للاستفادة من المنتوج الوافر من التمور في المحافظة.

وبحث المجلس في اجتماعه الذي عقد يوم أمس الأول برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور رياض المصطفى موضوع إقامة المدينة الصناعية في المحافظة، وما يشكله هذا المشروع من أهمية للمجتمع وللاقتصاد الوطني، وتم الوقوف على وجهات النظر الرسمية بشأن هذا المشروع.

واستعرض الاعضاء عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالنشاط الاقتصادي في المحافظة، وجملة المشروعات التي يتطلع القطاع الخاص لإنجازها في المستقبل القريب وذلك بمقر الفرع بالمحافظة.

كما استعرض الحضور مشروع «دليل المنشآت الاقتصادية بمحافظة القطيف»، وتم الاتفاق على الخطوط العريضة لهذا المشروع، من أبرزها الاستفادة من التجارب السابقة في إصدار الأدلة، حيث ان الغرفة تصدر كل عام دليلا لنشاط اقتصادي معين.

وناقش الاعضاء آخر المستجدات بشأن سوق السمك في المحافظة، والذي رصدت له الدولة ميزانية خاصة، وحددت الارض الخاصة له، والذي رصدت له الدولة ميزانية خاصة، وحددت الارض الخاصة له، حيث يجري حالياً العمل مع مكتب استشاري لوضع التصور النهائي للمرحلة القادمة.

وبعد الاجتماع قام اعضاء المجلس بزيارة الى مقر الكلية التقنية بالقطيف، واطلعوا على معامل الكلية، والبرامج التدريبية المقدمة للطلاب، وقاموا بجولة مع المسؤولين في الكلية على كافة مرافق الكلية وتجهيزاتها.

كما حضر ممثلو المجلس الحفل الختامي لمهرجان «الشرقية وردية» والتي تنظمه جمعية السرطان السعودية، والتي تبرع بعض اعضاء المجلس في اجتماعهم السابق بمبلغ وقدره 85 الف ريال، وتم تكريم المجلس في الحفل.